أخبار عاجلة
الرئيسية / تفسير الاحلام / تفسير الاحلام رؤية الملك

تفسير الاحلام رؤية الملك

تفسير الاحلام رؤية الملك

كثيرا ما نرى في كلمات البحث الناس يبحثون عن ما معنى من رأى الملك عبدالله أو الملك فهد أو غيره سواء كان متوفي أو على قيد الحياة أو حتى رؤية الملكة ، سنتحدث عن الموضوع بشكل عام.

قال ابن سيرين في خير رؤية الملك او السلطان في المنام :

من رأى الملك مسرورا فسيصيبه الخير في الدين والدنيا , ويصلح حاله ويرتفع شأنه , ومن رأى ان الله وهبه الملك في الارض فسينال العز والمجد , او الامامة او الخلافة اذا كان اهلا لها ولكن لا يورثها لاولاده , ومن قتل الملك في المنام فسينال امرا عظيما.

ومن رأى نفسه سلطانا اوملكا فسيرتفع شأنه في الدين وينال مرادة وسيرتفع شأنه في اعين الناس , وان كان عرافا او فيلسوفا فسيكون محمودا ويكون خير له , وسيعتق من العبودية ان كان من الرقيق , ومن رأى نفسة اصبح كسرى نال المال الكثير والملك الكبير , ومن رأى ان السلطان يعاتبه بحكمة وبر دل ذلك على ما بينهما من صلاح , وان تخاصم مع السلطان اوالملك العادل فسوف ينال حاجته من السلطان , وان كان مصاحبا للسلطان على دابة فسوف يتبع او يخلف السلطان في امره في حياته او بعد مماته.

وان تناول طعاما مع السلطان فسوف ينال الشرف , وان دخل بيت السلطان فسيتولى امر نسائه وتتسع عليه الدنيا , وان دخل بيت السلطان ساجدا فسيظفر بالرئاسة والعفو , واذا ما تحول باب بيت الملك من مكانه فسوف يتحول احد عمال الملك من وظيفته , او ينكح الملك زوجة اخرى , ومن ولاه السلطان النيابة عنه فهو شرف وعز له , ومن رأى السطان ماشيا على رجليه فسيكتم سرا ويتغلب على عدوه , واذا ما مدحت الرعية سلطانها فسيعم ذكره وشكره وتظهر حسناته وينال من عدوه.
وان رموا عليه الدراهم فسوف يسمعونه الكلام الحسن , وان نثروا عليه الشراب المسكر فسوف يسمعونه الكلام الطيب , ومن رأى نفسه انه سلطان او ملك ويمشي مع غيره في الاسواق اشار ذلك الى تواضعه , ومن رأى الملك العادل يدخل مكان ما فسوف تتنزل رحمة الله على ذلك المكان , ومن رأى انه يطرق ابواب الملوك فسوف يظفر بالعطاء , وان دخل على السلطان او الملك فسينال السرور والشرف , وان خاصم الملك فسيظفر بالسرور والخير , ومن خاصم سلطانا فسوف يجادل بالقرآن.

وقال ابن سيرين في شر رؤية الملك او السلطان في المنام :

من رأى الملك عابسا في المنام بدون سبب فيدل على ان في دين هذا الرائي فساد , او انه محدث في صلاته , ومن رأى نفسه سلطانا او ملكا وهو غير اهل لذلك فسوف يموت في اقرب وقت , وسيظفر بالرئاسة  والقوة والدولة ان كان اهلا لذلك , وان رأى انه اصبح سلطانا او ملكا وكان في الواقع مريضا اشار ذلك الى موته    .

وسيفارق اقاربه واهله ان كان سليما , وان كان فاجرا وماكرا اشار ذلك الى اسره وتقييده , ومن رأى نفسة قائدا لقوم اشار ذلك االى الخسران والغم والحزن , واذا رأت المرأة انها نالت اي نوع من الرئاسة فسوف تموت , واذا رأى الرجل نفسة رئيسا في منصب لا يليق بالرجال اشار ذلك الى موته    .

ومن رأى انه يطلق زوجته فسوف يعزل , ومن رأى نفسه مع السلطان نائما فسوف يحسد على مخالطته للسلطان , وان رأى السلطان ان الرعية تنثر عليه دنانير فسوف يسمعونه الكلام السيء , وان رموه بالحجارة فيسمعونه القاسي من الكلام , ومن رأى ان الملك او السلطان يلقي قومة في النار فهي دعوة منه الى البدع والكفر , ومن رأى السلطان محمولا على اعناق الرجال فذلك قوة في سلطانه وفساد في دينه  .

ومن رأى الملك في حالة رديئة اشار ذلك الى تدبيره السيء في الرعية , ومن رأى ان سلطانا مجهولا ارسل يطلبه فذلك ملك الموت , ومن رأى ان السلطان في نزاع الموت فالسلطان في كرب , ومن رأه مجنونا فهو مهموم.
وان تنحى السلطان عن مجلسه فهو انتقاص لسلطانه وزوال له , وكسر منبر السلطان وهدم داره وانتزاع سيفة وعدم اكتمال صلاته وان نطحه ثور او داسته دابة فكل ذلك يشير الى عزل السلطان , وان رأى الجاسوس نفسه اصبح سلطانا فسينكشف حاله , وان رأت المرأة انها اصبحت سلطانا فسينفضح حالها , وان كانت مريضة فسوف تموت , وان رؤي السلطان اعمى فهو اعمى عن احوال قومه   .

عن admin

شاهد أيضاً

تفسير الاحلام زواج الزوج

تفسير الاحلام زواج الزوج   لقد ذكر الإمام ابن سيرين بأن رؤية الزواج في الحلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *