الرئيسية / المزيد / سحر المحبة / ماهو سحر المحبة‎

ماهو سحر المحبة‎

ماهو سحر المحبة‎

 

سحر المحبة‎

 

عن عبد الله بن مسعود صلى الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ” إن الرقى والتمائم والتولة شرك ” رواه أحمد وأبو داود , وابن ماجه وصححه الاألباني .

والسبب في عمل هذا النوع من السحر أنه ربما تجد المرأة من زوجها شيئا من الصدود , فتشتكي إلى إحدى أخواتها أو صديقاتها أو أمها فتشير عليها أن تذهب إالى الساحر الفلاني ليعمل لها عملا يجعل زوجها خاتما بأصبعها , ولا تعلم هذه المرأة أنها تخسر آخرتها من أجل دينها بذهابها إلى الساحر .

يقول الله تعالى : { وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ} ويقول : { بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا ( 16 ) وَالآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى ( 17 ) } , ولا تعلم هذه المرأة أن الساحر سوف يرسل على زوجها شياطين الكفرة يتلبسونه ويصدونه عن الصلاة والذكر , والذهاب إلى المساجد :

{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (البقرة:114), وقد تؤذيه شياطين السحر في عقله وبدنه بأمراض شتى , يصيبونه بالصداع والسهر والضيق في الصدر , وقد يمكر الله بها بتسلط شياطين السحر عليها , وربما انعكس سحرها عليها بسبب خطأ في عمل السحر فتخسر دنياها و أخرتها إلا أن يتداركها الله برحمته من عنده .

ولو أن هذه المرأة تحببت إلى زوجها بالطيب من الكلام , وبحسن الخلق لكسبت محبته ومودته , ولفازت بالأجر والمثوبة من عند الله , ولانقاد لعا زوجها محبا مطيعا , يقول صلى الله عليه وسلم : (إنَّ من البيان لسحرًا).

 

ما هو السحر

 

السحر لغة : كل ما لطف ودق , وخفي سببه , ومنه سحرت الصبي أي : خادعته واستملته.
السحر شرعا : قال أبو محمد المقدسي السحر عزائم ورقى , وعقد يئثر في القلوب و الأبدان , فيمرض ويقتل , ويفرق بين المرء وزوجه. ودهب أهل السنة و الجماعة إلى أن السحر ثابت , بقول الله تعالى -{{ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ }}- و النفاثات تعني السواحر.

قال القرطبي في ( القاموس المحيط ) السحر أصله التمويه بالحيل وهو أن يفعل الساحر أشياء ومعاني , فيخيل للمسحور أنها بخلاف ما هي به كالدي يرى الشرب من بعيد فيخيل إليه إنه ماء ( يقولون كالسراب غر من راه و أخلف من رجاه) , وكراكب السفينة السائرة حثيثا يخيل إليه أن ما يرى من الأشجار و الجبال سائرة معه.

وهو مشتق من سحرت الصبي إدا خدعته. وقيل أصله الصرف يقال : ما سحرك عن كدا, أي ما صرفك عنه. وقيل : أصله الاستمالة , وكل من استمالك فقد سحرك.

وقال الجوهري : السحر الأخدة , وكل ما لطف مأخده ودق فخو سحر. وسحره أيضا بمعنى خدعه وقال إبن مسعود رضي الله عنه : كنا نسمي السحر الجاهلية العضه و العضه عند العرب : شدة البهت وتمويه الكدب.

 

أعراض سحر المحبة

 

– الشغف الشديد والمحبة الزائدتان , وعدم الصبر عنها .
الرغبة الشديدة في كثرة الجماع .
التلهف الشديد لرؤيتها , وطاعتها طاعة عمياء في كل شئ .

 

أسباب سحر المحبة

 

نشوب الخلافات بين الزوجين .
طمع المرأة في حب زوجها المفرط خاصة إن كان لها ضرائر .
خوف المرأة من أن يتزوج عليها زوجها .

 

كيفية حدوث سحر المحبة

 

تذهب المرأة إلى الساحر ليضع لها سحرا تأثر به زوجها ( وهذا دليل على ضعف إيمانها وقلة دينها ) فيطلب منها الساحر أثرا لزوجها ( ثوب ا أو منديلا أو قلنسوة ) بشرط أن يكون جديدا , وأن يكون حاملا لعرقه , فيأخذ منه الخيوط وينفث عليها , ويعقد ثم يأمرها أن تدفنها في مكان مهجور , أو يضع لها سحرا يوضع في الماء أو الطعام , وأخبث هذا السحر وأشده ضررا ما يسمى بالسحر الأسود وهو الذي يصنع بالنجاسات أو الدم الحيض أو النفاس .

 

نتيجة سحر المحبة

 

ينقلب في أغلب الأحيان سحر المحبة إلى سحر البغض فيكره الرجل كل النساء حتى زوجته , ويصل أحيانا إلى الطلاق , أو يمرض الزوج بسبب هذا السحر , لأنه قد يكون من النجاسات , أو يبغض الرجل كل النساء حتى أمه و أخواته , وعماته وخالاته , وجميع النساء من ذوي الأرحام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *