الرئيسية / أدعية / ادعيه لجلب الرزق

ادعيه لجلب الرزق

ادعيه لجلب الرزق

 

آيات ودعاء الرزق السريع من موقع محتوى، إن الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى، فهو الذي يقوم بتوزيعها بين الناس كيفما يشاء، ويجب على الجميع أن يعلم بأن المولى لديه حكمة في عدم توزيع المال على الناس بالتساوي، وذلك للحفاظ على التباين والاختلاف بينهم، وحتى يعطى الغنى فرصة لمنح الفقير الزكاة والصدقات التي يتحصل من خلالها على الأجر والثواب العظيم وحتى يختبر صبر المؤمن على رزقه، وغيرها من الأسباب الأخري المتعددة.

فإذا امتلك كافة الناس نفس المقدار من المال لأصبحت حينئذ الحياة مملة بدون عمل أو جد، وبات المال بلا أهمية، وللأسف هناك العديد من الأشخاص الذين يتجهون إلى طرق غير مشروعة للوصول إلى الرزق والكسب السريع، وهذا من الأمور المحرمة في ديننا الإسلامي الحنيف، فحتى وإن تمكن هؤلاء الأشخاص من جنى أموال طائلة وثروات كبيرة، فهذا الأموال لن يبارك الله فيها أبدا لأنها جاءت بطرق محرمة شرعا، وهى لن تدوم لأنها منزوعة البركة وسوف تذهب وتنتهى سريعا، لذلك يجب على كل إنسان أن يرضى بما قدره الله له وأن يسعى جاهدا لجلب الرزق ولكن بطرق مشروعة، كإلزام الدعاء مثلا والصلاة والتقرب من رب العالمين، فهذا من اعظم الأسباب المؤدية لجلب الرزق سريعا.

 

ادعيه لجلب الرزق

 

قبل أن نتعرف على آيات ودعاء الرزق السريع، دعونا نتطرق إلى أهم الأسباب المؤدية لجلب الرزق والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

كثرة الاستغفار بصورة دائمة وعلى نحو مستمر، فهذا يعد من أهم الطرق السريعة التي يمكن من خلالها تغيير حال الإنسان إلى الأفضل والأحسن وفتح الأبواب المغلقة وجلب الأرزاق، وكما قال المولى عزوجل في كتابه العزيز “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ”.

الحرص على صلة الأرحام والتواصل مع الأقارب والأهل بصورة دائمة ومشاركتهم في الأفراح والأحزان، فصلة الأرحام من أهم أسباب زيادة الرزق والبركة في الأموال، وكما قال النبي الكريم صلى الله عليه وسلم”مَنْ سَرَّه أن يبسط له في رزقه، وأن ينسأ له في أثره؛ فليصل رحمه”.

المتابعة في أداء الحج والعمرة، لما لهذه الفرائض من أهمية ومنفعة عظيمة تعود على الإنسان، نظرا لأن الذهاب لهذا المكان المبارك والصلاة فيه يعمل على محو ذنوب الإنسان ويفتح الأبواب المغلقة وسببا من أسباب سعة الرزق والقضاء على الفقر والحاجة.

الإكثار من الصلاة على النبي المصطفى ولا سيما في الثلث الأخير من الليل، لما له من أثرا عظيم قي جلب الأرزاق وزيادتها، فضلا عن الحصول على الأجر والثواب العظيم من عند رب العالمين.

الجهاد في سبيل الله، والتي تتعدد الأشكال الخاصة به، فمن الممكن أن يكون الجهاد دفاعا عن الوطن من الأعداء، أو جهادا في الأهل ببر الوالدين وتقديم المساعدة والعون لهم في كبرهم والعمل على رعايتهم.

شكر الله تعالى على النعم والأرزاق حتى وإن كانت قليلة، فالشكر الدائم سببا من أسباب زيادة الرزق وفتح الأبواب المغلقة.
الهجرة في سبيل الله، والتي تعد هي الأخرى سببا من أسباب فتح الأبواب المغلقة ومنع الضيق عن الإنسان وزيادة رزقه والبركة فيه.
التفرغ لطاعة الله ولعبادته، بمعنى الاعتكاف بهدف الحصول على رضا ومغفرة رب العالمين، فالإنسان إذا ما ابتعد عن كافة الأمور الدنيوية وانصرف لعبادة الواحد القهار ملأ الله قلبه بالغنى ومنع عنه الفقر.
الإلحاح في الدعاء والتوسل إلى الله بأسمائه وصفاته العلى، وكذلك الإحسان والتصدق الدائم على الفقراء والمساكين.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.

يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.

اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين واغننا من الفقر.

اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

اللهم صب علينا الخير صبا صبا ولا تجعل عيشنا كدا كدا.

 

ادعيه لجلب الرزق

 

آيات جلب الرزق السريع

 

سورة المائدة الأية رقم 114.
سورة النساء الأية رقم 35.
سورة الأعراف الأية رقم 10.
سورة الواقعة كاملة.
سورة نوح من الأية 10 إلى 12.
سورة آل عمران الأية 26 و27.
سورة الأنبياء الأية رقم 87.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *