الرئيسية / أدعية / دعاء الاستخارة للزواج وكيفية صلاتها

دعاء الاستخارة للزواج وكيفية صلاتها

دعاء الاستخارة للزواج وكيفية صلاتها

 

اذا كنت مقدم على الزواج فينبغي عليك وضروري جدًا أن تستخير الله عز وجل في ذلك حتى يوفقك في استخارتك، وفي موضوعنا التالي سنتحدث عن موضوع دعاء الاستخارة للزواج وكيفية صلاتها بكل بساطة ويسر فتابعنا تجد ما تبحث عنه بعون الله تعالى وتوفيقه.

 

كيفية صلاة الاستخارة للزواج

 

اولا عليك أن تتوضأ وتصلي ركعتين سنة لله سبحانه وتعالى ثم تقول هذا الدعاء التالي:

دعاء الاستخارة: اللهم إني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك واسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر وأنا لا أقدر وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر …. (وتذكر أمرك وفي هذه الحالة تقول بزواجي من فلانة ابنة فلان) فيه خير لي في ديني، ومعاشي، وعاقبة أمري عاجله وآجله فاقدره لي وييسره لي، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر فيه شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله فاصرفه عني واصرفه عني ثم اقدر لي الخير حيث كان، ثم رضّني به “.

وفي حالة لو كنت منشغل ولا تستطيع أن تتوضأ أو تصلي يمكنك أن تذكر هذا الدعاء، أو تقرأه من ورقة.

وفي حالة عدم توافر ورقة او اي شيء يمكنك أن تقول وأنت رافع يدك للسماء ويقول: ” اللهم إن كنت تعلم أن زواجي من (ويذكر اسمها او اسمه) هو خير لي يسره لي وإذا تعلم أنه ليس خير لي فاصرفني عنه واصرفه عني”.

 

هل يمكن الاستخارة في اكثر من شيء بدعاء واحد

 

أجل يقول علماء الدين الاسلامي أنه من الممكن تعديد الأمور التي تريد الاستخارة فيها في نفس الدعاء والله يستجيب لك بإذنه، وليس بالشرط أن تأتيك رؤيا في المنام، بل أهم شيء هو القلب يطمئن أو يرفض الأمر.

ومن أهم الأمور التي تتعلق في الاستخارة أن المرء إذا قرر شيئًا في الاستخارة لا تتردد، فبعدما تقدم عليه لا تتراجع يقول عبد الله بن عمر (إن الرجل ليستخير الله فيختار له ، فيسخط على ربه ، فلا يلبث أن ينظر في العاقبة فإذا هو قد خير له ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *