الرئيسية / أدعية / دعاء الزواج المستجاب يوم الجمعة

دعاء الزواج المستجاب يوم الجمعة

دعاء الزواج المستجاب يوم الجمعة

 

دعاء الزواج … للزواج اهميته الكبيرة للشخص والمجتمع فهو يفيد المجتمع فى التكاثر والتناسل وكثرة الاعداد التى تبنى المجتمعات ، كما انه يفيد الانسان لشخصه حيث بالزواج تحصل على الرفيق والانيس الذى

يسير معك على درب الحياة يكون شريك لك فى السعادة وفى الاحزان ، ويكون الدعم والقوة لك ، كما يزرقك الله بالذرية الصالحة زينة الحياة الدنيا ، وتؤسس عائلتك ومستقبلك وبيتك الذى يكون مقرا لراحتك

واوقاتك السعيدة بين شريك حياتك وثمرة زاوجك اطفالك وامتداداك .

وهناك ادعية شهيرة للزواج والتعجيل به الا انه علينا ذكر اداب الدعاء حتى يكون هناك استجابة من الله عز وجل ان شاء الله .

 

اداب الدعاء

 

من اداب الدعاء ان يبدأ الانسان دعاءه الى الله بالابتهال والتحميد وذكر الله تعالى كثيرا ، ثم الصلاة والسلام على رسول الله ، فكل دعاء محجوب حتى يصلي الداعي على النبي صلى الله عليه وسلم ، وذلك كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ، فعن أبو سليمان الداراني “من أراد أن يسأل الله حاجة فليبدأ بالصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم – ثم يسأل حاجته، ثم يختم بالصلاة على النبي- صلى الله عليه وسلم ” .

 

دعاء الزواج  تيسير الزواج

 

 اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الشياطين والجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاًيخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم .

 

 اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الّذي لا إله إلا أنت الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد. اقض حاجتي..آنس وحدتي..فرّج كربتي..اجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً،

فأنت بي بصيراً يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي..آمن روعتي..يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الّذي إذا دعى أجاب. هب لي من لدنك زوجاً صالحاً.. اجعل بيننا المودّة والرّحمة

والسّكن..فأنت على كلّ شيْ قدير..يا من قلت للشيْ كن فيكون .. ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة .. وقنا عذاب النّار.. وصلّي اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

دعاء الزواج   تعجيل الزواج

 

اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجى وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا استحقّ من الزّوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي، وتقنعني وأهلي به.

اللهمّ إنّي أريد أن اتزوّج فقدّر لي من الرّجال من هم أعف، و احفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك،

وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *